إحالة 14 مسؤولا في المستشفى الجمهوري بصنعاء إلى النائب العام

احال الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، إلى النائب العام، وقائع التزوير والاختلاس في قسائم التحصيل الواقعة في هيئة المستشفى الجمهوري بالعاصمة صنعاء.

واشار تقرير صادر عن الجهاز وحصل (الثورة نت )على نسخه منه ، الى انه من خلال عمليات الفحص والمراجعة، تم الوقوف على وقائع تزوير مستندات التحصيل بهيئة المستشفى الجمهورية لعدد (243) قسيمة، وإختلاس ما نسبته التقديرية 93% تقريباً من إجمالي المبالغ المحصلة بموجب تلك القسائم.

واوضح التقرير أن الجهاز عقد إجتماع مع قيادة هيئة المستشفى والمختصين وتحرير محضر بذلك لإثبات وصول العلم لإدارة المستشفى بوقائع التزوير والاختلاس ومنحها الفرصة لاتخاذ الإجراءت القانونية حيال مرتكبي تلك الوقائع، إلا أنه وبعد مضي شهرين من ذلك الإجتماع لم يقف الجهاز على ما يؤكد قيام قيادة الهيئة بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الوقائع.

واشار التقرير بأن المسؤولين عن تلك الوقائع (8) متحصلي إيرادات (كمسؤولية جنائية)، بالإضافة إلى بعص قيادات ومسؤولي المستشفى (6) كمسئولية تضامنيه نتيجة تقصيرهم في عملية الإشراف والمراجعة على أعمال المتحصلين والتأكد من سلامة الإجراءات في تحصيل الإيرادات وتوريدها وعدم قيامهم بإبلاغ الجهاز عن تلك الوقائع.

أقرأ ايضاً ...