لقاء تشاوري بالجهاز المركزي لمناقشة آلية التنسيق بين الجهاز ومحافظة الجوف

2018-11-08

عقد بالجهاز المركز للرقابة والمحاسبة اليوم لقاءا تشاوريا بين الجهاز ومحافظة الجوف ضم محافظ الجوف صالح درمان ووكيل الجهاز لقطاع الوحدات الإدارية حسين العنسي والجهات المعنية.

تطرق اللقاء إلى آليات التنسيق بين الجهاز والمحافظة لما من شأنه تمكين الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة من اتخاذ الإجراءات الرقابية القانونية بصلاحيات كاملة في سبيل محاربة الفساد والفاسدين وحماية المال العام في إطار الخطط الرقابية للجهاز بشقيها الاعتيادي والاستثنائي.

وفي اللقاء أكد المحافظ درمان حرص السلطة المحلية على تقديم كافة التسهيلات والتعاون مع الجهاز لمساندته وإنجاح جهوده في محاربة الفساد.. مشيدا بجهود قيادة الجهاز ودعوتها لعقد هذا اللقاء خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

وشدد محافظ الجوف على ضرورة اضطلاع الجهات المعنية بدورها في تنمية المحافظة التي حرمت من خير الدولة طويلا ووضعت في خانة الإهمال بفعل السياسات الخاطئة التي أدت إلى إبقاء المحافظة خارج دائرة التطور وإبقاء سكانها فريسة للصراعات القبلية خدمة لأجندات إقليمية تقوم على أساس تجهيل المحافظة ومنع تطورها.

وأكد على أهمية إعطاء الأولوية لجانب تنمية الموارد ورفد الخزينة العامة للدولة لضمان استمرار تسيير الأنشطة المختلفة من خلال الحد من العبث والتعاون مع الجهات الايرادية كالضرائب والجمارك وتسهيل مهامها وإزالة العوائق أمام تحصيل الإيرادات العامة والمساهمة الفاعلة في تنشيط عمل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالمحافظة.

وجرى خلال اللقاء تدشين العمل بفرع الجهاز بمحافظة الجوف، وفي هذا الإطار أكد وكيل الجهاز على الدور المحوري للسلطة المحلية وفي المقدمة المحافظ في تفعيل الدور المنوط بالفرع القيام به في مجال الرقابة والمحاسبة من خلال التعاون وتسهيل إنجاز المهام الرقابية تنفيذا لقانون الجهاز رقم(39)لسنة 1992م وقانون السلطة المحلية رقم (4) لسنة 2000م.

حضر اللقاء الوكيلان المساعدان لقطاع الوحدات الإدارية أحمد الكازمي وأدريس الشرجبي ومدير عام فرع الجهاز بمحافظة الجوف صالح الحياني ومدير مكتب وكيل الجهاز لقطاع الوحدات الإدارية فواز الشميري.

سبأ

أقرأ ايضاً ...