مناقشة تقرير حول نتائج الفحص لأعمال هيئة المستشفى الجمهوري بصعدة

2019-04-29

ناقش اجتماع بمحافظة صعدة اليوم تقرير فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالمحافظة بشأن نتائـج الفحص المستندي لأعمال هيئة المستشفى الجمهـوري العـام بصعدة للعامين الماليين2016-2017م.

تضمن التقرير عدد من الملاحظات حول الصرف المباشر من الإيرادات لتغطية مستحقات العاملين والنفقات التشغيلية للهيئة وعدم تفعيل إدارة المراجعة الداخلية، وكذا عدم الالتزام بتشريعات الخدمة المدنية واللوائح المنظمة لاحتساب بعض المستحقات المالية والتي يتم التعامل معها كمستحقات ثابتة وكذا الأجور التعاقدية.

  وأشار التقرير إلى عدم توريد اكثر من (85) مليون ريال مستحقات ضريبية وزكوية إلى الحسابات المختصة طرف البنك المركزي، وعدم توريد مدورات واستعادة سلف بأكثر من (22) مليون ريال وعدم إخلاء أو تسوية عهد بأكثر من (10) مليون ريال.

وخرج الاجتماع الذي عقد برئاسة مدير عام فرع الجهاز بالمحافظة زكريا الصعدي ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور صالح قربان، بمصفوفة تنفيذية مزمنة لمعالجة وتلافي وتنفيذ ما ورد في تقرير الفرع من توصيات.

حضر الاجتماع نائب مدير فرع الجهاز ومدراء القطاعات ومدير الشؤن المالية وشؤن الموظفين  بالمستشفى الجمهوري وعدد من المختصين.
سبأ

أقرأ ايضاً ...