تحالف العدوان يقصف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في صعدة

2019-08-04

قام تحالف العدوان بالقصف الجوي لمبنى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بمحافظة صعدة للمرة الثانية، بعد استهدافه بالقصف في العام2016م.

 ويأتي ذلك في ظل إمعان العدوان في محاولة تقويض مؤسسات الدولة وفي مقدمها منظومة مكافحة الفساد، حيث قام العدوان بقصف فروع الجهاز في العديد من المحافظات، منها: عمران، والبيضاء، وصعدة، وذمار.

 بالإضافة إلى قيام قوى العدوان ومرتزقتها من القيادات السابقة للجهاز في محافظة عدن بقطع مرتبات الموظفين واحتجازها وعدم صرفها لهم إلا بعد أخذ تعهدات عليهم بعدم الدوام في رئاسة الجهاز بصنعاء أو المحافظات الواقعة تحت سلطة المجلس السياسي الأعلى وكذا تحريضهم على عدم تنفيذ أي مهام رقابية.

 وهو ما يؤكد أن من أهم أهداف العدوان ومرتزقته هو عدم مكافحة الفساد وإيجاد بيئة عمل حكومية مليئة بالفساد والنهب للمال العام وتدمير الاقتصاد، بالإضافة إلى العمل على محاربة كافة الجهود الوطنية الرامية إلى مكافحة الفساد وتجفيف منابعه.

 إلا إن الجهاز يؤكد بأن كل تلك الممارسات الغير قانونية واللاإنسانية والمنتهكة لكافة الحقوق والقوانين والمواثيق الدولية لن تثنيه عن القيام بمسؤولياته الدينية ومهامه الدستورية والقانونية والوطنية في مكافحة الفساد وحماية المال العام رغم ما يتعرض له من استهداف مباشر في كوادره البشرية وبنيته التحتية.

أقرأ ايضاً ...